أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار السودان – شبكة الموقع الاول / إيقاف شخص صدم بسيارته حاجزا يحيط بمسجد بفرنسا

إيقاف شخص صدم بسيارته حاجزا يحيط بمسجد بفرنسا

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على رجل صدم بسيارته  الحاجز المحيط بمسجد كريتيه (جنوب شرق باريس) دون أن يؤدي ذلك إلى ضحايا، بتهمة “محاولة شن هجوم”، وذكرت السلطات الفرنسية أنها تحقق في الدوافع الحقيقية للحادث.

وقالت الشرطة مساء الخميس إنها أوقفت الرجل الذي اجتاز بسيارته ذات الدفع الرباعي عدة حواجز أمنية أمام مسجد في مدينة كريتيه جنوب شرق العاصمة، مؤكدة أن الواقعة لم تسفر عن وقوع إصابات. 

وكان الرجل قد لاذ بالفرار بسيارته قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه في وقت لاحق في محل إقامته. وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب في بيان أن التحقيق سيكشف “الدوافع الحقيقية” للرجل الذي “حاول اقتحام موقف مسجد بسيارته”.

وشدد رئيس شرطة باريس ميشال ديلبويش على أن السلطات تبذل “كل الجهود” من أجل “تحديد دوافع السائق ومسؤوليته الجنائية”. وقال مصدر في التحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية إن الموقوف “أشار بشكل مبهم إلى الهجمات التي تشهدها فرنسا منذ عام 2015″ والتي أوقعت 239 قتيلا.

وأفاد مصدر آخر بأن الموقوف أرمني في الـ43 من العمر وقد أجري له تقييم نفسي، لكن السلطات القضائية قالت إنه لم يكن مخمورا.

من جهته، ندد عميد مسجد باريس الكبير دليل أبوبكر في بيان بـ”الهجوم الإجرامي” وبما وصفه بأنه “عمل معاد للإسلام”.

وفي 19 يونيو/حزيران، صدم رجل بشاحنة صغيرة مصلين عند خروجهم من المسجد بعيد الإفطار أمام مسجد فينسبوري بارك شمال شرق لندن، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين، وكان جميع الضحايا من المسلمين.


الخبر من هنا