أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار السودان – شبكة الموقع الاول / أمريكا تعلن عن استثناءات لبعض الفئات من حظر الدخول

أمريكا تعلن عن استثناءات لبعض الفئات من حظر الدخول





واشنطن – وكالات
عممت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس (الخميس)، وثيقة تتضمن عدداً من الشروط الملزمة لمنح التأشيرة لمواطني (5) دول عربية، من ضمنها السودان بالإضافة إلى إيران.
ومن المقرر أن تبدأ الإدارة الأمريكية، تطبيق المعايير الجديدة لمنح التأشيرة لتلك الدول، بحسب ما أوردت وكالة (أسوشييتد برس) صباح أمس (الخميس) 30 يونيو، وعبر كافة سفاراتها المعنية.
وأظهرت الوثيقة التي وُزعت على السفارات المعنية، بحسب ما أكدت الوكالة، أن الإدارة الأمريكية ستلزم طالبي التأشيرة من تلك الدول الـ(6) المشمولة بالحظر، بأن تكون لهم علاقة أسرية وثيقة، أو صلة تجارية بالولايات المتحدة.
وستفرض تلك الإرشادات الجديدة، على طالبي التأشيرة إثبات علاقة بأحد الوالدين، أو زوج، أو طفل، أو ابن بالغ، أو ابنة بالغة، أو صهر، أو زوجة ابن، أو أخ موجود ويعيش في الولايات المتحدة.
وأضافت أن “الأجداد، والأحفاد، والعمات، والأعمام، وأبناء الأعمام، أو الأخوال، أو حتى الخطيب أو الخطيبة، وغيرها من العلاقات الأسرية الأبعد، لا تعتبر علاقة وثيقة”.
ونوه التعميم بأن “الصحافيين، أو الطلاب، أو المحاضرين، أو العمال الذين يحملون دعوة (شرعية)، أو عقود عمل رسمية وواضحة، سيعفون من هذا المنع أو الشروط”.

شاهد أيضاً



توصل طرفا النزاع على قيادة اتحاد الكرة؛ مجموعة الفريق سر الختم المدهش والتطوير برئاسة معتصم …

Source link



شاهد أيضاً


#متابعات ﻗﻴﺴﺎﻥ ﺗﺸﻜﻮ ﺗﺤﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺍﻟﻄﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﺰﺍﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﺇﺛﻴﻮﺑﻴﺎ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ : ﺍﻟﺠﺮﻳﺪﺓ ﺃﻛﺪ ﻣﻌﺘﻤﺪ ﻣﺤﻠﻴﺔ …


الخبر من هنا