أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار السودان – شبكة الموقع الاول / شطة : تجميد الكرة السودانية كابوس.. وأتمنى حل الأزمة

شطة : تجميد الكرة السودانية كابوس.. وأتمنى حل الأزمة


القاهرة – محمد السويفي

أعرب السوداني عبد المنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن حزنه الشديد بسبب تهديد الاتحاد الدولي “فيفا”، في خطاب رسمي، بتجميد نشاط الكرة السودانية خلال 48 ساعة على أقصى تقدير، حال عدم إيقاف التدخلات الحكومية.

وقال شطة في تصريحات خاصة لموقع : “إيقاف الكرة السودانية سيكون كارثة بكل المقاييس، وكابوس سيعيدنا سنوات للخلف، وأتمنى ألا يحدث هذا السيناريو وتنتهي الأزمة خلال الساعات المقبلة”.
إعلان

وأضاف: “كلي ثقة أن الخطاب سيحرك كبار المسؤولين في الدولة لحل الأزمة، وتنفيذ مطالب الفيفا، خاصة أن هذه المشكلة ليست سهلة”.

وتابع: “نصحت المسؤولين عن الكرة السودانية طويلا، وتحدثت معهم على مدار الشهور الماضية، وحذرتهم من سيناريو التجميد، خاصة أن الفيفا لا يعرف الحلول الوسط، ويرفض أي تدخل حكومي”.

وأشار إلى أنه “لا بد من تنفيذ مطالب الفيفا وإيقاف أي تدخلات حكومية”، تجنبا للتجميد، موضحا أن الاتحاد الأفريقي لم يستبعد الأندية السودانية من بطولاته حتى الآن، لأن قرار التجميد لم يتخذ بعد.

واستدرك “ولكن إذا صدر القرار بشكل رسمي، سيلتزم كاف بقرار فيفا ويقصي الأندية السودانية فورا.

ويشارك الهلال والمريخ في دوري أبطال أفريقيا، كما يلعب هلال الأبيض ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

واختتم شطة تصريحاته قائلاً: “أتمنى حل الأزمة سريعا، خاصة وأن السودان إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي، واستضافت أول نسخة لبطولة الأمم الأفريقية عام 1957”.

كووورة

Source link


الخبر من هنا