الرئيسية / الاخبار السياسية / قيادة الحركة الشعبية وتنسيقية النقابات والمهنيين والخريجين السودانيين ببريطانيا يلتقى قيادة المجموعة البرلمانية للسودان وجنوب السودان بمقر مجلس العموم

قيادة الحركة الشعبية وتنسيقية النقابات والمهنيين والخريجين السودانيين ببريطانيا يلتقى قيادة المجموعة البرلمانية للسودان وجنوب السودان بمقر مجلس العموم

التقى امس الاثنين 22/1/18 وفد من قيادة الحركة الشعبية ضم نائب الرئيس ياسر عرمان وعلى عبد اللطيف وعلى عسكورى وممثلة تنسيقية النقابات والمهنيين والخريجين السودانيين ببريطانيا السيدة آمال الشيخ بالمجموعة البرلمانية البريطانية للسودان وجنوب السودان التى تضم أكثر من مائة عضو من مجلسى العموم واللوردات . حضر الاجتماع ثمانية من اعضاء المجلسين يمثلون الاحزاب السياسية البريطانية المختلفة، من ضمنهم البارونة كوكس، ليز كينس نائبة وزير خارجية حكومة الظل لحزب العمال واللورد جون ساندوتش.
اتى الاجتماع عشية مناقشات يجريها البرلمان البريطانى حول قضايا الهجرة يوم غد الاربعاء. ووعدت نائبة وزير خارجية حكومة الظل بنقل الرسالة التى تلقتها فى الاجتماع لرئيس حزب العمال واثارة موضوع السودان فى المناقشات البرلمانية غدا.
من جانبه سلم الوفد المجموعة البرلمانية قائمة باسماء المعتقلين وقائمة بأسماء الذين يتم استدعائهم يوميا من الناشطين من الجنسين، كما شدد الوفد بصورة خاصة على قضايا النساء المعتقلات.
طالبت المجموعة البريطانية السيدة آمال الشيخ بارسال قائمة منفصلة باسماء المعتقلات.
تناول الوفد ضرورة الحل الشامل للقضية السودانية وحذر من محاولات النظام السودانى المضى فى الحلول الجزئية، وأكد ان النظام السودانى لا مستقبل له وطالب البرلمان البريطانى بدعم القوى الديمقراطية واجراء حوار معها وربط الحوار الاستراتيجى بين النظام السودانى وبريطانيا بقضايا السلام العادل والديمقراطية واحترام حقوق الانسان.
الجدير بالذكر ان المجموعة البرلمانية كانت قد نشرت رسالة ترحيب بالاجتماع على موقعها واسع الانتشار على تويتر مع صورة للاجتماع مما عكس اهمية الاجتماع وسلط الضوء على القضية السودانية.

https://www.alrakoba.net/contents/myuppic/05a6816c803b1a.jpg

https://www.alrakoba.net/contents/myuppic/05a6816c8a72c0.jpg

https://www.alrakoba.net/contents — أكثر