أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السياسية / قائمة المؤتمر الوطني تكتسح نقابة المحامين

قائمة المؤتمر الوطني تكتسح نقابة المحامين

اعلنت اللجنة القضائية العليا لانتخابات اتحاد المحامين السودانيين عن فوز قائمة القوى الوطنية والتى تتألف من مرشحى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم والاحزاب المتحالفة معها والتى يقودها المحامى عثمان محمد شريف محرزة 4078 من الاصوات في مقابل 1798 صوتا لقائمة تحالف المحامين الديمقراطيين والتى تتألف من مرشحى تحالف عدد من احزاب المعارضة ومناصريها والتى يقودها المحامى على قيلوب. وكان قد خاض العملية الانتخابية الى جانب القائمتين عدد من المستقلين كما ترشح 8 من المحامين لمنصب النقيب . وشهدت انتخابات المحامين استقطابات حادة وملاسنات وسط قطاع النقابة الاكثر تاثيرا في الساحة السودانية خاصة فيما يتعلق برؤى الاصلاح والحريات العامة والقوانين المنظمة لها.

وأشارت ننتائج أولية إلى تقدم التحالف الديمقراطي مساء أمس في أمدرمان، إلا أن عمليات تزوير واسعة النطاق قام بها المؤتمر الوطني مكنته في النهاية من الأستمرار في احتكار النقابة التي يسيطر عليها منذ انقلاب الاخوان المسلمين على السلطة الديمقراطية في 1989م.

وتعمل حكومة البشير منذ استيلائها على السلطة على الفوز بكل الانتخابات النقابية حتى تسيطر على حركة الشارع المناهض لسياسة البشير التي أفقرت البلاد وجعلت حياة المواطن مسلسل متواصل من المعاناة.

الجزيرة فيسبوك + الراكوبة