أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السياسية / البشير الجبان والشعب الغلبان. – شوقي بدري

البشير الجبان والشعب الغلبان. – شوقي بدري

هل حدث في التاريخ الحديث او القديم المسجل ان اظهر اى حاكم هذا القدر العظيم من الجبن مثل البشير؟ خوفا من انقلابات الجيش الذي من المفروض ان يحمي العرض والوطن، قام البشير بالتخلص من الجيش بمن تعرفون. ولم يعد هنالك جيش. والعسكرية علم وليس سرقة حمير. واغتصبت مصر حلايب وشلاتين. واحست اثيوبيا بهوان السودان وجبن البشير والكيزان واقتطعت الفشقة. ولم يستطع البشير ان يقول عشا حبيبنا سار ، لانه جبان يخاف ان يترك السلطة والا واجه المحكمة الدولية .وسيتعلق بذيل الشيطان . لن تهمه حالة البلد والناس وككل الجبناء على استعدا للتضحية بكل شئ للمحافظة على نفسه . وهنالك جيش من المنتفعين الذين يعرفون ان نهاية البشير والنظام ستعرضهم للمسائلة في اضعف الظروف . والبشير يريد ان يورط الكل . واصحاب النفوس المريضة على قفا من يشيل .

البشير الجبان مثل كل الجبناء لا يهمه اى شئ سوى سلامته . ولكن ما لا افهمه هو وجود هذا الجيش من المنافقين والساقطين . ابو قصية لا يختشي ويقول ما لم تقله امرأة او رجل سوداني من قبل …. مادام البشير حي مافي راجل بيقعد في كرسي الحكم . ويكون الامر ضربة البداية في التنافس في ارضاء القيصر ويقول عضو برلماني لا يستحق ان يذكر اسمه ….. البشير لو لاقي يعمل ليكم طوطحانيات لعملها لكم . هل هذا مستوى نائب يمثل الشعب الغلبان . البشير لكي يظل في السلطة على استعداد لأن يعمل اكثر من طوطحانيات . وهذا النائب من راكبي الطوطحانيات . وكمان ماسك حلاة حربة بيد وحلاوة قطن باليد الثانية . ماذا يقدم هذا البرلمان من خدمات للشعب الغلبان ؟

هل نسينا قدو قدو والبنت الغلبانة التي حطموا كرامتها تحت وقع الكرباج ن وانهوا حياتها الاجتماعية . وعشرات الآلاف من السيدات والبنات الائي تعرضن للجلد والاستغلال الجنسي في المعتقلات ، بسبب ملابسهن ومظهرهن واخيرا طريقة المشى والحركة . واظن ان الامن يريدهن ان يمشين مثل رياضيات المانيا الشرقية في ايام الشيوعية اللائى فزن بأغل — أكثر