الرئيسية / الاخبار السياسية / البرلمان يُحرِّك مبلغ (240) مليون جنيه من الموازنة لصالح التعليم والصحة

البرلمان يُحرِّك مبلغ (240) مليون جنيه من الموازنة لصالح التعليم والصحة

الخرطوم: صابر حامد

حركت اللجنة الطارئة لدراسة موازنة الدولة للعام 2018م نسبة 1,5 من جملة الموازنة والتي تعادل مبلغ (240) لقطاعي الصحة والتعليم فيما اقترح نواب بالبرلمان تحريك نسبة 2% من الأموال المخصصة للقطاع السيادي للصحة والتعليم بينما اقترح البرلماني عيسى مصطفى تحريك 50% من الأموال المخصصة للأمن والدفاع للقطاعين نفسهما.

وكونت اللجنة الطارئة لجنة مصغرة خلال اجتماعها أمس لتحريك المبالغ من بنود أخرى لصالح الصحة والتعليم بعد مطالبة عدد كبير من النواب بدعم الصحة والتعليم باعتبارهما قطاعين تنمويين

وقال وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عبد الرحمن ضرار في تصريحات صحفية أمس السبت، إنهم أنفقوا على تحريك نسبة 1,5% من الميزانية لصالح التعليم والصحة، مبيناً أن اللجنة المكونة ستنظر في خصم الأموال بحيث لا تؤثر على بنود أخرى، وقال “سنعمل بحيت لا نعالج مشكلة بمشكلة أخرى”.

بدوره دعا عضو البرلمان عن هيئة نواب ولاية الخرطوم د. محمد المساعد أحمد لتخصيص أموال من الميزانية مباشرة لتنمية أطراف وريف ولاية الخرطوم، وقال: “هذه الأجزاء يسكنها النازحون من مناطق الحروب في النيل الأزرق وكردفان ودارفور، “وبكل أسف لا بيلقوا صحة لا تعليم لا مياه ولا كهرباء والأولى بما أنو الناس تتكلم عن التنمية المتوازنة أن يوفروا الخدمات لهؤلاء”.