الرئيسية / Featured / وقفة احتجاجية الإثنين القادم أمام مجلس الوزراء بالخرطوم

وقفة احتجاجية الإثنين القادم أمام مجلس الوزراء بالخرطوم

السودان اليوم :

أكد رئيس اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ مشروع الكهرباء بدلقو المحس المهندس حسين جعفر، أن والي الولاية الشمالية التزم بسداد نسبة الولاية، وأصدر امراً مكتبياً لوزير مالية الولاية، لمتابعة كيفية جدولة سداد نسبة 30% الخاصة بالولاية مع مدير شركة سينمار، المنفذة لمشروع الكهرباء بالخرطوم، والتوقيع على العقد يوم الاثنين القادم.
وكانت الهيئة الشعبية لتنفيذ كهرباء دلقو اعلنت الأسبوع الماضي، عن تأجيل توقيع التعاقد يوم الاحد الماضي الى اول امس، الاربعاء، بعد ان أكد أمين الاعلام بالهيئة عبد المنان سيد، ان التأجيل جاء لانفاذ الاتفاق الذي تم مع لجنة الاعتصام على ان تكون الولاية طرفاً ثالثاً في التوقيع حسب الاتفاق الذي تم في مكتب والي الولاية وبجدولة واضحة لدفعيات الولاية حتى لا يتعطل سير العمل، وإيجاد حل مناسب للشياخات التي تريد ان تتراجع عن تعاقداتها واللحاق بالجمع.
من جهتها اعلنت لجنة الاعتصام، عن وقفة احتجاجية، في الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين القادم، امام مجلس الوزراء بالخرطوم.
وأشارت اللجنة في بيان، تسلمت (الجريدة) نسخة منه أمس، الى أنها ملت وسئمت من الوعودات، وأشارت الى عدم ايفاء حكومة الولاية إلتزامها بنسبة الـ30% فيما يليها في دعم كهرباء المحلية.
وفي السياق ذكر رئيس خيمة دلقو ناجح أبو علي، لـ(الجريدة) ان ما دعاهم للاعلان عن الوقفة هو المراوغة الواضحة من حكومة الولاية، بعد ان أرجأت التوقيع مرتين.

الخرطوم-أحمد جادين

الجريدة


Source link